The best Side of التشبيك المهني للنساء الرياديات

Wiki Article



لا تقترب من شخص يهمّ بالذهاب للحديث مع شخص آخر، أو يحمل هاتفًا ليجري اتصالا، أو يتجه إلى الحمام.

 تعبر أنوارعن سعادتها لتأسيس هذا المشروع " أشعر بالسعادة لأنني اجني ثمارعملي بسبب العدد الكبير من الطلاب ولأنني أعمل على خدمة الطلاب ومساعدتهم على الحصول على جميع ما يحتاجونه بسعرمناسب لهم".

يساعد المنتور على تطوير المناصب القيادية النسائية، فعلاقة المنتورينغ هي علاقة تضم شخصين أو أكثر؛ حيث يُقدِّم المنتور المشورة لمتلقي المنتورينغ بناء على تجاربه السابقة، وتهدف هذه النصائح إلى مساعدتهم على تحقيق أهدافهم المهنية أو الشخصية.

وسيتم خلال البرنامج تشبيك السيدات مع موظفات وموظفي البنك لتلبية احتياجاتهن المصرفية وتقديم الخدمات الاستشارية غير المالية وتشبيكهن مع جهات محلية أخرى لمساعدتهن في تطوير أعمالهن.

وتوضح نزهة ديرمومي، المديرة المالية للمركز المغربي للابتكار وريادة الأعمال الاجتماعية “لدينا حواجز أسرية في ثقافتنا. فالنجاح بالنسبة للآباء والأمهات هو حصول اولادهم على وظيفة في الحكومة أو في الشركات الكبرى مع وجود معاش ثابت، إمتيازات اجتماعية، الخ”. واخيرا، تواجه النساء الرياديات ضغوط أسرية اضافية فمعظمهن يتزوج حتى قبل انشاء شركاتهن الناشئة، وبعد الزواج يواجهن مشكلة التوازن بين المسؤوليات العائلية وايجاد الوقت للعمل.

بالفيديو: أول ظهور لناصيف زيتون وزوجته دانيلا رحمة في شهر العسل

نتشرف بدعوتكم لإنشاء حساب خاص بكم والتبادل مع الأعضاء التسجيل مع المؤسسة

أما بالنسبة للحكومات فسوف يخفف هذا من الضغط عليها من عبء توفير فرص عمل وهم يكافحون من أجل مواكبة الطلب المتزايد في سوق العمل.

إنَّ أسرع طريقةٍ لتنمية شبكتك رؤية كلِّ لقاءٍ كطريقةٍ لمشاركة شيءٍ مفيد؛ فعندما تشارك شيئاً مفيداً مع أحد معارفك الجدد، فمن المرجَّح جداً أن يساعدك هذا في المستقبل بطريقةٍ أو بأخرى.

الاستراتيجية الأولى "إنشاء برنامج في الوظيفة لرعاية النساء":

احرص على تحديث شبكة العلاقات دوريًا، من خلال اللقاء بمجموعة أخرى من الأشخاص الجدد كل مرة.

ActionAid has groups of folks Doing the job throughout the world. You can go to any of our Sites to understand what we are executing and ways to become involved.

الاستراتيجية الثانية "إنشاء شبكة علاقات تمكِّن الموظفين القدامى من تقديم المنتورينغ للموظفين المُعيَّنين حديثاً":

وأكد القيسي، على أن هناك أكثر من مشروع لدعم السيدات في عدة مجالات،سواء في تقيم بعض الأدوات او تقليل الدعم في التصنيع، وخاصة المشاريع اليدوية، او المنتوجات الحرفية، كل ما تريد معرفته مؤكدا على أنه هناك مشاريع تقدمها مؤسسات عالمية لدعم هذا القطاع النسوي، بالإضافة الى أن تحصل هذه السيدات على الدعم الأولي وهو التسجيل والبدء بإعطاء التراخيص اللازمة للحصول والاستفادة من المشاريع المستقبلية.

Report this wiki page